مستشفى الجامعة بالشارقة تنظم مؤتمرًا دولياً لطب الأطفال وحديثي الولادة

 

الإمارات العربية المتحدة- الشارقة، فبراير 2023
نظمت مستشفى الجامعة بالشارقة مؤتمرها الدولي في نسخته العاشرة لطب الأطفال وحديثي الولادة في الفترة من 27-28 يناير الماضي، و يعد هذا المؤتمر أحد أنجح مؤتمرات طب الأطفال بالمنطقة لتخصصه وانتظامه وأعداد التسجيل للمؤتمر الذي تجاوز السبعمائة من أساتذة الطب والاستشاريين والعاملين في مجال التخصص وكذلك في التخصصات المساندة والمتعلقة بها كالرعاية المركزة للخدج وجراحات الأطفال والسكري والغدد الصماء و الأمراض الجينية.
تميزت الدورة العاشرة من المؤتمر بالتنوع العلمي والثقافي حيث جمع بين متحدثين من رواد التخصص ليس فقط من إمارة الشارقة لكنه شهد مشاركة كافة الإمارات على المستوى المحلي والدول العربية على المستوى الإقليمي مثل المملكة العربية السعودية والعراق على سبيل المثال وليس الحصر، كما كان مؤتمرًا منفتحًا على أحدث الأوراق العلمية على المستوى العالمي بتواجد متحدثين من المملكة المتحدة وألمانيا وبلجيكا والهند، و أضفى موعد انعقاد المؤتمر مرتبطًا بمعرض الصحة العربي زخمًا من حيث تنوع المشاركين من الكثير من البلدان.
وكعادة المؤتمر فإنه ينفتح على التخصصات الأخرى المساندة والمعاونة لطب الأطفال بهدف الخروج بتوصيات فيها إفادة شاملة للمرضى، لذا تحدث أطباء وعلماء في مجال صحة العظام، أمراض الغدد، الأشعة التشخيصية والفحوصات المخبرية.
علاوة على ذلك، حقق المؤتمر رسالة المستشفى التكاملية بين القطاع الطبي الحكومي والخاص فكان المتحدثين والحضور من كليهما. خاصة وأن مستشفى الجامعة بالشارقة لديها أحد أكبر وحدات الرعاية المركزة لحديثي الولادة والخدج. كذلك مراكز أخرى تشمل طب النساء والتوليد، السكري والغدد الصماء، أمراض الدم، الأمراض الجينية والوراثية، مركز الاخصاب والتلقيح الصناعي و أيضًا جراحات الأطفال.
من جهته قال الدكتور عبد العزيز المهيري، رئيس مجلس أمناء مستشفى الجامعة بالشارقة، “نسعى دائمًا لدعم مثل هذه المؤتمرات والتي تُساهم في مسيرة التعليم المستمر ورفع مستوى الخبرة والكفاءة لأطبائنا ومقدمي الرعاية في كافة التخصصات الطبية كون مستشفى الجامعة بالشارقة منارة رائدة في مجال التعليم والتدريب الطبي، ويسعى دائمًا لمد جسور التعاون في هذا المجال مع كافة الشركاء على المستوى المحلي والمحيط الإقليمي مما يعود بالنفع على المجتمع”.


من جانبه صرح رئيس المؤتمر البروفيسور الدكتور حكم ياسين، استشاري طب الأطفال ورعاية الخدج والمدير الطبي وعضو مجلس أمناء مستشفى الجامعة بالشارقة، قائلًا: “إن عقد مؤتمرنا السنوي هو تحقيق لرسالتنا العلمية لتعليم طبي مستمر يشمل تبادل الخبرات بين استشاريين متخصصين من مدارس طبية مختلفة ومناقشة الأبحاث والأوراق العلمية الحديثة للانتقال لمراحل تطبيقية فعالة في خدمة مرضانا كعهد إمارتنا أن تكون سباقة بتوفير خدمات صحية متميزة وكهدف لمستشفى الجامعة بالشارقة بجعل هذه الخدمات تحت سقف واحد”.
وتابع حديثه قائلًا:” حيث أننا نتكامل مع كلية الطب بجامعة الشارقة فإن هذه المحافل العلمية تنقل الكثير من الخبرات للأطباء المتدربين والطلبة وأطقم التمريض، وكذلك يحصل الأطباء في كافة التخصصات على ساعات تدريب معتمدة، بالإضافة إلى الاستفادة العلمية”، موجهًا الشكر لمن حضر المؤتمر أو شارك في إنجاحه، واعدًا إياهم بنسخ أفضل في السنوات القادمة لتحقيق خدمة بمعايير عالمية في القطاع الصحي بإمارة الشارقة خاصة والإمارات العربية المتحدة عامة.

Related posts

Leave a Comment